أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أستون مارتن فولكان AMR Pro: الأعنف على الإطلاق

تنقل أستون مارتن إلى حدود جديدة قصوى

إنها سيارة مخصصة للحلبات فقط، ولكن تم تصنيع 24 وحدة منها لبعض الزبائن المحظوظين ليتمتعوا في مناسبات قيادة حصرية على أفضل حلبات الفورمولا 1 في العالم.

وكشفت أستون مارتن أول من أمس عن تحسينات على فولكان AMR Pro، وذلك خلال مهرجان غوودوود للسرعة والذي تجري أحداثه حتى نهاية اليوم في بريطانيا.

سلَّمت أستون مارتن فولكان AMR Pro العام الماضي، وكانت مجهزة آنذاك بمحرك ينتج قدرة 820 حصاناً. ولكن قامت مؤخراً بإجراء تحسينات انسيابية وميكانيكية تؤكد اهتمامها حتى بسياراتها المباعة، فما الجديد؟

تبدأ التحسينات الانسيابية في المقدمة مع الشقوق المضافة فوق أقواس العجلة الأمامية لتحقيق ضغط هواء مرتفع، والحد من الرفع الأيروديناميكي. مع إضافة جنيحات المصدات للمساعدة في تثبيت المقدمة وفاصل أمامي كبير لتحسين الاستجابة للتوجيه.

أما في الخلف فقد تم وضع جناح خلفي جديد بتصميم ثنائي المستوى، بدلاً من العنصر الأصلي أحادي المستوى، والمميز هنا هو قائم Gurney بسماكة  20 ملم، وهو عنصر بسيط ولكنه فعّال بشكل كبير على الحافة الخلفية للجناح، ويتكامل بصفائح مشقوقة للجناح لتحقيق الحد الأقصى من القوة الضاغطة.

وأدى التأثير المشترك لهذه التغيرات الانسيابية إلى زيادة كبيرة في القوة الضاغطة، فمن 3150 نيوتن/متر في القياسية لفولكان ارتفعت قوة الضغط إلى 4000 نيوتن/متر. كما حسّنت هذه التغييرات من التوازن الأيروديناميكي لسيارة أستون مارتن فولكان، مع تحويل مركز الضغط للأمام مما جعلها أقرب إلى منتصف السيارة فأصبحت 47% بعد التحسينات مقارنةً مع 41.5% لسيارة فولكان القياسية من أستون مارتن.

وشملت التحسينات الأخرى تقصير نسب علبة التروس وتقليل الوزن باستخدام المزيد من ألياف الكربون، فاستفاد غطاء المحرك مثلاً من تقليل وزنه بخمسة كيلوغرامات.

وعلى مدى العامين الماضيين، تلقى أصحاب أستون مارتن فولكان تدريب القيادة خطوة بخطوة على يد فريق من مدربي أستون مارتن الخبراء – ومن بينهم دارين تيرنر سائق فريق أستون مارتن للسباقات والفائز لثلاث مرات في سباق لومان. وتمتع العملاء بتجارب قيادة حصرية على حلبة ذا أميريكاز في الولايات المتحدة، وسبا فرانكورشان في بلجيكا، ومرسى ياس في أبو ظبي، وبالتأكيد سيلفرستون، حلبة دار أستون مارتن.

ستقوم خدمة Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة بتركيب حزمة ترقية فولكان AMR Pro من أستون مارتن، ويجري العمل حالياً على التحديثات الأولى، مع توقع اكتمال أوائل سيارات العملاء في الخريف.

فيديو مشاركة أصحاب السيارة الخارقة في القيادة الحصرية على حلبة ذا أميريكاز في الولايات المتحدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق