أحدث المواضيعأستون مارتنمواضيع رئيسية

أستون مارتن فانكويش زاغاتو شوتينغ بريك، الاسم طويل وأحلامنا أطول

أرسلت لنا أستون مارتن بصور إضافية لآخر طرازات عائلة فانكويش زاغاتو، وهو طراز شوتينغ بريك، وأفادت أنه لا يوجد المزيد من الملاحظات غير التي ذُكرت في البيان السابق. ونحن نقول كيف لا توجد ملاحظات مع كل هذه الروعة والأناقة؟

بل هناك الكثير من الملاحظات والتفاصيل التي يجب أن نتمعّن بها طويلًا، ففي النهاية، يظلّ طراز شوتينغ بريك واحدًا من السيارات القليلة جدًا في العالم (إلى جانب فيراري FF) التي تجمع روح الكوبيه والسيارات ممدودة الصندوق في قالب أنيق وفائق الفخامة في آن معًا.

وإن كانت مرسيدس تُقدم طرازات بنسخة شوتنغ بريك أيضًا، فهي تُنتجها كنسخة رياضية من الطرز ممدودة الصندوق ذات الأبواب الخمسة، أما فانكويش زاغاتو شوتينغ بريك فتعتمد سيارة رياضية أصيلة كقاعدة لها.

المهم اليوم، هو أننا ذكرنا في خبرنا السابق أن جميع نسخ كوبيه وفولانته وسبيدستر بيعت بالكامل، وذلك لزبائن معروفين لدى الشركة، ويظل الآن بالإمكان حجز واحدة من طراز شوتينغ بريك والتي ستيم انتاجها العام القادم، وإذا لم تكن لتملك ثمن واحدة كهذه، فنتمنى لك، كما لنفسنا، حلمًا طويلًا تتمتع خلاله بقيادة هذه السيارة الرائعة.

جاء تعداد النسخ الحصرية بالشكل التالي:

  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو كوبيه (بيعت بالكامل)
  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو فولانته (بيعت بالكامل)
  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو سبيدستر (بيعت بالكامل)
  • 28 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو شوتينغ بريك

وللعلم، فتستند الطرازات الأربعة إلى فانكويش إس، حيث تم تزويد جميع سيارات زاغاتو بمحرك يضم 12 أسطوانة مرتبة بشكل V، ويولد قدرة 600 حصان، إضافة إلى وجود نظام نقل حركة أوتوماتيكي Touchtronic III. وبفضل وجود نظام تخميد تكيّفي مطوّر خصيصاً لكل نموذج، فمن المفترض أن توفر سلسلة سيارات فانكويش زاغاتو تجارب قيادة ممتعة تنسجم مع روعة تصاميمها.

قد تم استخدام ألياف الكربون لتصنيع جميع ألواح هيكل السيارة؛ فيما تستمد التفاصيل المشتركة- مثل الأضواء- إلهامها من تصميم الأضواء الخلفية لسيارة أستون مارتن فولكان، واستخدام شعار (Z) ثلاثي الأبعاد المثبت على الشبك الأمامي وشبكات التهوية الخلفية، وهو ما يسهم في إضفاء إطلالة عصرية جريئة منقطعة النظير تربط بين مختلف هذه الجوانب الإبداعية.

تقول أستون مارتن أنها حافظت على إرث تصميم طراز شوتينع بريك بمقعدين فقط، إلا أن الطراز الجديد يضم العديد من المزايا العملية الاستثنائية المتعلقة بمساحة تخزين الأمتعة، حيث يمتاز بسقف يأخذ شكل فقاعة مزدوجة، إضافة إلى لمساتٍ زجاجية تسمح للضوء بغمر قمرة القيادة لتمنح السائق شعوراً أكبر بالرحابة. وتمتد أناقة السقف إلى غطاء الصندوق الخلفي المزوّد ببابٍ كهربائي.

إقرأ أيضاً:

لمسات زاغاتو التقليدية تجعل من فانكويش واحدة من اجمل السيارات في العالم !

نسخة حصرية من زاغاتو فولانته

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق