أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوممواضيع رئيسية

أستون مارتن فانكويش زاغاتو تتوسع لتشمل أربع طرازات

كشفت أستون مارتن صباح اليوم عن توسعة إصدارها الخاص من فئة سيارات فانكويش زاغاتو عبر إضافة طرازين جديدين هما سبيدستر وشوتينغ بريك لتنضما لطرازي كوبيه وفولانته المعلن عنهما سابقاً.

ولكن، بالرغم من أن الإعلان جاء قبل ساعات، إلا أن جميع نسخ سبيدستر بيعت بالكامل، وذلك لزبائن معروفين لدى الشركة، وليس بإمكانك الآن سوى حجز واحدة من طراز شوتنغ بريك التي ستيم انتاجها العام القادم.

جاء تعداد النسخ الحصرية بالشكل التالي:

  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو كوبيه (بيعت بالكامل)
  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو فولانته (بيعت بالكامل)
  • 99 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو سبيدستر (بيعت بالكامل)
  • 28 سيارة من طراز أستون مارتن فانكويش زاغاتو كوبيه

تستند الطرازات الأربعة إلى فانكويش إس، حيث تم تزويد جميع سيارات زاغاتو بمحرك يضم 12 أسطوانة مرتبة بشكل V، ويولد قدرة 600 حصان، إضافة إلى وجود نظام نقل حركة أوتوماتيكي Touchtronic III. وبفضل وجود نظام تخميد تكيّفي مطوّر خصيصاً لكل نموذج، فمن المفترض أن توفر سلسلة سيارات فانكويش زاغاتو تجارب قيادة ممتعة تنسجم مع روعة تصاميمها.

من جهتهما، يمثل طرازا سبيدستر وشوتينغ بريك النجمين اللامعين في شجرة عائلة سيارات فانكويش زاغاتو. إذ يمتاز طراز سبيدستر بتصميم مزود بسقف مفتوح وانتفاخات ممتدة بتصميم منحنٍ موازٍ للمقاعد، لتترجم السيارة بتفاصيلها مفهوم الفقاعة المزدوجة الذي لطالما اشتهرت به سيارات أستون مارتن. وقد تم استخدام ألياف الكربون لتصنيع جميع ألواح هيكل السيارة؛ فيما تستمد التفاصيل المشتركة- مثل الأضواء- إلهامها من تصميم الأضواء الخلفية لسيارة أستون مارتن فولكان، واستخدام شعار (Z) ثلاثي الأبعاد المثبت على الشبك الأمامي وشبكات التهوية الخلفية، وهو ما يسهم في إضفاء إطلالة عصرية جريئة منقطعة النظير تربط بين مختلف هذه الجوانب الإبداعية.

تقول أستون مارتن أنها حافظت على إرث تصميم طراز شوتينع بريك بمقعدين فقط، إلا أن الطراز الجديد والذي لم يتم الكشف عن صوره حتى الآن، يضم العديد من المزايا العملية الاستثنائية المتعلقة بمساحة تخزين الأمتعة، حيث يمتاز بسقف يأخذ شكل فقاعة مزدوجة، إضافة إلى لمساتٍ زجاجية تسمح للضوء بغمر قمرة القيادة لتمنح السائق شعوراً أكبر بالرحابة. وتمتد أناقة السقف إلى غطاء الصندوق الخلفي المزوّد ببابٍ كهربائي.

وتعدّ لمسات الكربون المتقاطعة، ومفاتيح التحكم البرونزية المطلية، إلى جانب استخدام أرقى أنواع الجلود وأنماط الخياطة الأنيقة على شكل حرف (Z) المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب، من أهم العناصر الفريدة التي تميز طرازات الكوبيه وفولانتي وسبيدستر.

إقرأ أيضاً:

لمسات زاغاتو التقليدية تجعل من فانكويش واحدة من اجمل السيارات في العالم !

نسخة حصرية من زاغاتو فولانته

صور أستون مارتن فانكويش زاغاتو سبيدستر

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق