أحدث المواضيعأستون مارتنأستون مارتن رياضة السيارات

أستون مارتن فانتاج جي تي إي 2018، ثمرة تعاونٍ مشترك

بعد كشفها عن سيارة فانتاج الجديدة، قدّمت أستون مارتن ريسينج سيارة فانتاج GTE، كطراز مُعدّ للمشاركة في بطولة التحمل الدولية (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. ومن المقرر أن تحل فانتاج GTE مكان فانتاج جي تي إي V8 والتي سبق لها أن حققت لقب سباق لومان الشهير.

وبالمقارنة مع فانتاج -العادية إن أمكننا القول- خضعت السيارة الجديدة المخصصة للحلبات لعمليات تحسين واسعة على مستوى نظام الدفع والهيكل وخصائص الانسيابية الهوائية، وأتمّت أكثر من 13 ألف كلم من الاختبارات، بما يشمل اثنين من اختبارات التحمل لمدة 30 ساعة على أرض حلبة نافارا الإسبانية، وحلبة سيبرينج الشهيرة في فلوريدا.

النتيجة: سيارة خارقة، وهي ثمرة تعاون مشترك مع عدد من الشركاء كلٌ في مجاله

عمل سائقو أستون مارتن جنباً إلى جنب مع مهندسي الشركة بجد لتحسين مستوى قابلية القيادة والأداء لمحرك مرسيدس – أيه إم جي المُكوّن من ثماني أسطوانات بسعة 4 ليترات والمزود بضاغط توربيني، والذي تم تطويره خصيصاً للاستخدام في سيارة فانتاج جي تي إي من أستون مارتن ريسينج. وتم تصميم وهندسة السيارة في المقر الرئيسي لـ أستون مارتن ريسينج في بانبيري، حيث أوكلت مهمة قيادة المشروع إلى المدير الفني دان سايرز، الذي سبق له أن أشرف على مشروع تصميم وتطوير سيارة فانتاج جي تي إي V8 الحالية.

وتعاونت أستون مارتن ريسينج مع شركة ’ألكون‘ في مجال أنظمة المكابح ومع شركة ’أولينز‘ في مجال أنظمة التعليق ومع ’ميشلين‘ في مجال الإطارات. فيما حافظت شركة ’هاكيت لندن‘ على مكانتها كشريك رسمي وطويل الأمد لملابس ’أستون مارتن ريسينج‘. وتستمر شركة ’توتال‘ في أداء دور الشريك الرسمي لزيوت التشحيم.

وكشفت ’أستون مارتن ريسينج‘ أيضاً عن مجموعة من الشراكات مع باقة من الشركاء الجدد؛ حيث أصبحت فنادق ’والدورف أستوريا‘ شريك الفنادق الرسمي للفريق، في حين أصبحت شركة ’بيتس‘ المتخصصة في مجال التقنية الصوتية شريك الصوت الرسمي للفريق.

من جهة أخرى حافظت ’أستون مارتن ريسينج‘ على قائمة السائقين ذوي الخبرة العالية؛ حيث تم الاحتفاظ بخدمات دارين تيرنر وجوني آدم الفائزين بفئة المحترفين (GTE Pro) في نسخة هذا العام من سباق ’لومان 24 ساعة‘، تماماً كما هو الحال بالنسبة للثنائي الدنماركي الفائز بلقب فئة المحترفين (GTE Pro) في نسخة عام 2016 من بطولة التحمل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات والمكون من نيكي ثيم وماركو سورنسن. وبالإضافة إلى ذلك، قامت ’أستون مارتن ريسينج‘ بضم الفائز السابق بلقب بطولة GP2  وسائق ’فورمولا إي‘ الحالي أليكس لين. وسيتم الإعلان عن المزيد من التطورات بالنسبة للسائقين في الفترة القادمة.

ومن جانبه، قال ديفيد كينج، رئيس شركة ’أستون مارتن ريسينج‘: “تعتبر رياضة السيارات أحد الأعمدة الرئيسية لجوهر علامة ’أستون مارتن‘، كما أن التزامنا بالمشاركة في بطولة التحمل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات لات أقوى من أي وقت مضى. ويعتبر هذا الوقت بمثابة العصر الذهبي لسباقات السيارات الجوّالة GT وستضمن عملية إطلاق سيارة ’فانتاج جي تي إي‘ الجديدة تبوأ ’أستون مارتن ريسينج‘ لمراكز الصدارة في سلسلة سباقات التحمل الأكبر على مستوى العالم. لقد حقق الفريق الكثير من النجاحات المذهلة خلال الأعوام القليلة الماضية مع سيارة ’فانتاج جي تي إي V8‘، وفي حين سيحمل هذا الأمر ذكريات طيبة بالنسبة لنا، لا يسعني الانتظار لرؤية السيارة الجديدة وهي تخوض منافسة شرسة على حلبة ’سبا‘ خلال العام القادم وتواصل كتابة تاريخ رياضة السيارة بأحرف من ذهب”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق