أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوممواضيع رئيسية

أستون مارتن تكشف عن طائرة خاصة فاخرة!

خلال فعاليات معرض فارنبره الدولي للطائرات 2018، والمُقام حاليًا حتى 22 من الشهر الجاري، كشفت أستون مارتن عن مركبة اختبارية طائرة بالاسم Volante Vision Concept، وهي طائرة خاصة فاخرة مزودة بإمكانات الإقلاع والهبوط العمودي VTOL.

تم تطوير النموذج بالتعاون مع جامعة كرانفيلد وشركتي كرانفيلد إيروسبيس سلوشنز و رولز رويس، لتستوعب ثلاثة رُكاب وتستشرف المستقبل بوسيلة نقل جوي تعمل بتقنية القيادة الذاتية ومزودة بمحرك كهربائي هجين للتنقل ضمن أجواء المدن والأماكن الحضرية.

مع اقتراب تقنيات القيادة الذاتية بالكامل من الجاهزية، تسعى العديد من الشركات تطوير حلول نقل جديدة في الجو، تستفيد من وجود عدد كبير من الأثرياء الذين تُتيح لهم مدخراتهم تحقيق الحُلم باقتناء طائرة خاصّة يتجاوزون فيها الاختناقات المرورية ويستثمرون وقتهم في أشياء أكثر نفعًا

يُمضي الأشخاص في المُعدّل ساعة واحدة في الذهاب والعودة من العمل. وبوجود مركبات طائرة كنموذج آستون مارتن، سيمكن التنقل لمسافات أبعد خلال تلك الساعة الواحدة المتاحة، ما يعني قدرة العيش في أماكن ريفية هادئة أبعد عن مراكز المُدُن.

تستمد الطائرة طاقتها من محرك نفاث يمدُّ ثلاث محركات كهربائية بالطاقة اللازمة، أي أنها تأتي بنظام هجين كذلك الذي ظهر على تاكسي رولز رويس الطائر.

بدوره، قال البروفيسور إيان جراي، مدير قسم الطيران في جامعة كرانفيلد: “تسرنا المشاركة في هذا المشروع الممتع وفائق التطور والذي نستعرض من خلاله مستويات الابتكار البريطاني الرفيعة وأسلوب تعاون جامعة كرانفيلد مع قطاع الأعمال ودعمها له. ويجسد مفهوم Volante Vision Concept إمكانيات جامعة كرانفيلد الفريدة في مجالات تكنولوجيا الطيران الرقمي وأنظمة القيادة الذاتية والتجهيزات الكهربائية في قطاع الطيران، كما يشكل مثالاً رائعاً على قدرة الجامعة على الجمع بين الأبحاث فائقة التطور والخبرات الأكاديمية العالية والتطبيق العملي على أرض الواقع”.

من جانبه، قال بول هوتون، الرئيس التنفيذي لشركة ’كرانفيلد إيروسبيس سلوشنز‘: “يُعد إدخال تقنيات القيادة الذاتية وأنظمة الدفع الكهربائية ضمن تصاميم الطائرات الجديدة أمراً حتمياً وصعباً في نفس الوقت. وبما أن شركتنا تندرج ضمن إطار الشركات البريطانية الصغيرة والمتوسطة الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الطائرات، فإننا مسرورون للغاية بأن تتاح لنا فرصة تأدية هذا الدور المحوري في تصميم مفهوم Volante Vision Concept، وبالتالي أن نكون في طليعة المشاركين بإحداث هذه النقلة النوعية في قطاع الطيران”.

إقرأ أيضًا:

رولز رويس تكشف عن تاكسي طائر كهربائي للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق