أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

أستون مارتن تُحضّر لسيارة خارقة ثالثة!

مع قُرب تسيلم سيارات Valkyrie و Valkyrie AMR Pro (المعروفتان سابقاً باسم Project 001، وProject 002) لأصحابها، تُعِدُّ أستون مارتن لسيارة خارقة ثالثة تحمل الرمز Project 003.

لن تصنع أستون مارتن 25 وحدة فقط من السيارة الجديدة كما كان الحال مع فالكيري، بل أشارت إلى أنها ستنتج 500 وحدة من الكوبيه الخارقة لتسوّقها في جميع الأسواق العالمية أواخر العام 2021.

سيتم تطوير Project 003 باستخدام هيكلٍ خفيف الوزن ومدعومٍ بنظام دفع هجين مؤلف من محرك مدعوم بضاغط توربيني يعمل بالبنزين وآخر يعمل بالكهرباء. وكلمة السر عند أستون مارتن هذه المرة مرتبطة بانسيابية متقدّمة ومستويات “مذهلة” حسب تعبير البيان الصحفي لقوة الدفع السفلية. وإلى ذلك، تقول الشركة البريطانية أنها ستصمم Project 003 بما يضمن تحقيق أفضل الخواص والمزايا العمليّة أثناء القيادة على الطرقات، وبما يشمل توفير المساحة الكافية للأمتعة.

تعليقاً على ذلك، قال آندي بالمر، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة Aston Martin Lagonda: “لطالما سعينا من خلال تطوير سيارة Valkyrie إلى تنفيذ مشروعٍ رائدٍ ومتفرّد يتواصل تأثيره الإيجابي لسنواتٍ طويلة؛ وكان من المهم جداً بالنسبة لنا أن تسهم هذه السيارة في بناء إرثٍ فريد يجعل منها إحدى مركبات أستون مارتن التي ترسي معايير جديدة كلياً على مستوى سوق السيارات الهجينة. ويسعدني بهذا السياق أن أعلن بأن سيارة Project 003 الهجينة تمثل الخطوة الجديدة التالية في هذا المجال”.

وللمقارنة، تعتمد فالكيري على نظام دفع هجين طوّرته شركة ريماك الكرواتية بالاعتماد على مُحرك من 12 أسطوانة سعة 6.5 لتر وذلك لانتاج قُدرة كُليّة تبلغ 1130 حصانًا والوصول لسرعة قصوى تُقارب 402 كلم/ساعة.

لم تزودنا أستون مارتن إلا بالرسم المبدئي الوحيد أعلاه، والذي يُظهر الخطوط العامة للكوبيه، ولا يوضّح أي تفاصيل فعليًا، سوى المُقدّمة الحادّة وربما العجلات المدفوعة إلى أقصى زوايا المركبة، أما الصور أدناه فما هي إلا تخيّل للمصمم الفرنسي أدريان فوينيل رأيناه بداية العام الماضي وسمّاه RR Concept. هل ستبدو بروجكت 3 بهذا الشكل؟ نستبعد ذلك، بالرغم من جمال التصميم، فأستون مارتن غيرت مؤخرًا لُغة التصميم لطرازاتها، وفانتاج الجديدة أكبر بُرهان!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: