أحدث المواضيعبي إم دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

أستراليا تود الحصول فعلًا على شاحنة خفيفة من بي ام دبليو

تسألنا معكم في وقت سابق عن إمكانية إنتاج BMW لشاحنة خفيفة/بيك أب، خاصة في أستراليا التي تشهد نمو متزايد وشغف كبير حول هذا القطاع من السيارات.

والآن وبعد مرور عامين على حديث مارك ورنر مع Australia Motoring مدير التسويق الذي لم يؤكد أو ينفي فيه هذا الخبر، خرج لنا الآن بعد أن أصبح رئيس شركة BMW استراليا ليؤكد رغبة أستراليا في الحصول على شاحنة خفيفة من BMW، وذلك في الحدث الخاص بإطلاق BMW X2 2018 في أستراليا.

منافس جديد لمرسيدس بنز اكس كلاس قريبا في أستراليا؟

أكد ورنر أمام الجميع أنه لا يمكن تجاهل إتجاهات السوق الأسترالي، في ظل النمو السريع لفئات البيك أب مثل فورد رانجلر و تويوتا هايلوكس و مرسيدس بنز X كلاس  التي سيتم اطلاقها قريبا،واللاتي لا تلبي حاجات السيارات الخدماتية الرياضية أو سيارات الركاب العادية ومع ذلك نجدهم من أسرع الفئات نمواً في السوق الأسترالية مع سيطرتهم الكاملة على أسواق اخرى مثل تايلاند.

ومن هذا الفهم ناشدت BMW استراليا وبشلك ملح المكتب الرئيسي للشركة من أجل الحصول على شاحنة خفيفة في أستراليا، مما دفع بي إم دبليو ألمانيا للتحقيق في المشروع. ويقول ورنر :”لقد كنا ملحين جداً في طلب شاحنة خفيفة / بيك أب ، ونعتقد أنه شي يستحق أن ينظر في أمره”.

وأضاف: ” لقد أثرنا الأمر مع المكتب الرئيسي ومن المؤكد أن المناقشات تجري حاليًا بينما نتحدث الآن، ورغم أنه من المبكر جدًا أن نتحدث عن نتائج المناقشات، إلا أنه إذا كان هناك شاحنة خفيفة قادمة فستصلنا بالتأكيد”.

يبدو أن إطلاق سيارة مرسيدس بنز اكس كلاس كان بمثابة ضربة قاسمة لفرص BMW للتغلب على مرسيدس في السوق الأسترالية مما استفز الألمانية للنهوض بحثًا عن مكانها في تلك الصناعة سريعة النمو.  وبالنظر إلى السوق، نجد 150 ألف شاحنة خفيفة مباعة العام الماضي، من إجمالي 1.1 مليون مركبة في سوق السيارات الأسترالية ككل، ما يعني معدل نمو 17% عن العام الماضي.

رفض ورنر فكرة أن العلامة التجارية بي إم دبليو لا تتناسب مع الشاحنات الصغيرة، مشيرًا إلى وجود مثل هذه الخلافات عند إطلاق X5 الأولى عام 1999 وفئتها الآن تمثل غالبية مبيعات BMW في العالم. وفي نهاية كلمته اكد رئيس BMW أستراليا  أن شركته تسعى لتلبية حاجات المستهلك أولا، ثم تفكر بعد ذلك إذا كانت هذه الحاجات تتناسب مع خطوط إنتاج الشركة أم لا، مشيراً إلى أن كل شئ ممكن من منظور الهندسة البحتة وأن التساؤل الأهم يجب أن يكون حول ما تقف عليه العلامة التجارية وعن مدى الرغبة في توسيع مجالاتها.

أمر رؤية شاحنة خفيفة من BMW لم يعد مجالاً للشك بعد الآن، ولكن متى سنرى أول بيك أب من العلامة الألمانية؟

شاركونا بآرائكم وتوقعاتكم حول الشاحنة الصغيرة القادمة.

الصور أدناه لسيارة معدلة من M3 تم بناؤها في العام 2011

رسم على الكمبيوتر صورة تخيلية لما قد تكون عليه شاحنة كهذه من البافارية الألمانية.

بي إم دبليو بيك أب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق