أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

آيكونا فولكانو تتعرّى من الطلاء لتُظهر مفاتنها!

لا ترتبط ابداعات السيارات الخارقة بالضرورة بحجم المصنع، ولا عدد العاملين به، فـ إنزو فيراري حلم بصنع سيارة واحدة فقط في مشغله الصغير، وباغاني وكونيجسيج لم تتوسّع حتى مؤخرًا، وهينيسي فينوم اف 5 -أسرع سيارة في العالم- ولِدت في مصنع أصغر من أي مصنع للألبان!

ولنا اليوم قصة جديدة مع آيكونا، وهي حلم إيطالي آخر لصُنع سيارة خارقة، بدأه فريق من خمسة أشخاص، ويمكنك ببساطة معرفة ذلك بالنظر إلى السيارة، فهي ليست نِتاج دراسات وتحليلات عمّا يفضله الزبائن، ولا تعتمد في طريقة تقديمها على موضه أفلام الإثارة، إنها سيارة بشخصية فريدة مستمدّة من روح العاملين عليها، وتصميمها لن يعجب الجميع بالضرورة. ثم أنها بعد تقديمها في العام 2013، قررت التعرّي من الطلاء لتظهر مفاتنها، وما الأجمل من إظهار ألواح الجسم المصنوعة من التيتانيوم، عالي الصلابة وخفيف الوزن ومرتفع السعر؟

آيكونا فولكانو ستظهر هذا العام في معرض دبي الدولي للسيارات، والمنتظر أن تستمر فعالياته من 14 وحتى 18 نوفمبر الحالي، وتقول الشركة أن سيارتها مستوحاة من أسرع طائرة في العالم، أس آر-71 بلاكبيرد، والمصنوعة أيضًا من التيتانيوم الذي يتميّز بمقاومته الممتازة للحرارة والتآكل.  إن جسم أيكونا فولكانو المصنوع من التيتانيوم يحتاج 10 آلاف ساعة من العمل اليدوي في شركة سيكومب، وهي شركة إيطالية مصنّعة لهياكل السيارات ذات تاريخ طويل ومجيد في مجال سباقات السيارات وكانت وراء تطوير وإنتاج لانسيا دلتا L4، ولانسيا دلتا إنتغرال وألفا روميو 155 دي تي أم.

المحرك فهو من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.8 ليتر وبقدرة 1200 حصان، أما الحد الأقصى لعزم الدوران هو 819 نيوتن متر، بينما تبلغ السرعة القصوى 350 كم/ساعة، والقدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة بغضون 2.8 ثانية فقط. أما إذا سأل عن السعر فهو 2.5 مليون يورو … مؤلمة!

صور آيكونا فولكانو تيتانيوم Icona Vulcano Titanium

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: