أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهوندا

آكيورا آر دي أكس 2019، أمريكية من أصل ياباني نبيل!

كشفت شركة آكيورا للسيارات – وهي علامة السيارات الفاخرة من هوندا، خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018، عن الجيل الثالث من طراز “آر دي أكس RDX” للعام 2019، المُنتمي لفئة السيارات المُدمجة، حيث نهجت الشركة طريقًا جديدًا فيما يتعلق بخطوط التصميم والتقنيات المُعتمدة، سعيًا منها لأخذ حصتها في سوق السيارات المُدمجة.

استمدت السيارة الكثير من طراز “بريسيجن Precision” الاختباري، من فئة صالون، لكنها عُدلت لتتلائم مع سيارة مُدمجة عائلية رُباعية الدفع. ومن أبرز ما أخذته “آر دي أكس” من الاختبارية السابقة شبكة التهوأة خُماسية الأضلاع على شكل ألماسة، ومصابيح LED أمامية التي تُسميها Jewel Eye، وعليه يُعتبر هذا الطراز المُدمج أول تطبيق عملي للغة التصميم الجديدة لدى العلامة اليابانية الفاخرة.

جديرٌ بالذكر، أنه على العكس من علامتي لكزس وإنفينيتي اليابانيتين الفاخرتين، ما زالت آكيورا تُركز على السوق الأمريكية، لذا توجهت خلال العرض للجُمهور الأمريكي واستمالته بمعلومات حول أن السيارة مُصممة في أمريكا “مُحترف آكيورا للتصميم” في لوس أنجلس بكاليفورنيا، وهندسها فريق مُهندسي الشركة في رايموند بولاية أوهايو، فيما ستُصنع في مصنع الشركة في “إيست ليبرتي” بأوهايو، مع مُكونات منها مُحركات وعُلب تُروس مصنوعة في أمريكا أيضاً.

مُحرك وعُلبة تُروس جديدين

ستُزود السيارة بمُحرك جديد من أربع أسطوانات، سعة ليترين، مع ضاغط توربيني Turbo، وبنظام البخ المُباشر للوقود، وتقنية الصمامات الخاصة بهوندا VTEC، بالإضافة إلى مع تحكم مُزدوج مُتغير بتوقيتها Dual VTC يُعطي زيادة في عزم الدوران.

يتصل المُحرك بعُلبة تُروس آلية من 10  نسب، مع نظام دفع رُباعي (SH-AWD) يُومن توزيع عزم الدوران على الإطارات جميعها حسب الحاجة، علمًا بأنه تم تطوير تُرس تفاضلي خلفي جديد لهذه الغاية.

مقصورة مُتطورة وفاخرة

وكما الحال مع التصميم الخارجي، استُوحي تصميم المقصورة من طراز “بريسيجن” الاختباري أيضاً، وعلى الرغم من تركيز الشركة على استخدام المواد الفاخرة والأصلية مثل جلد النابا وخشب المُران الزيتوني والألومنيوم في التنجيد والتشطيبات داخل المقصورة، إلا أنها لم تخلُ من “بدع” تقنية، منها لوحة تحكم لمسية Touchpad  للتحكم بشاشة النظام الترفيهي المعلومات، بقياس 10.2  بوصات، حيث ثُبتت الشاشة بوضعية مُرتفعة لتبقى في مُستوى نظر السائق، واللوحة بمتناول اليد في الكونسول الوسطي، لذا تُسهل لوحة اللمس في التحكم بالنظام دون أن يضطر السائق لتشتيت انتباهه عن القيادة.

كما تتوافر للسائق شاشة شفافة أخرى، فوق لوحة العدادات، تُعرف عادة باسم HUD، تعرض العديد من المعلومات الهامة حول الطريق على الزجاج الأمامي.

فضلًا عن ذلك، يوجد مفتاح دوّار لاختيار وضعية القيادة المُناسبة، مُستوحاة من طراز NSX، وفيها خيارات تُعدل من أداء السيارة حسب رغبة السائق، وتتضمن القيادة الرياضية، والرياضية الفائقة، والمُريحة، وعلى الطرقات الثلجية.

نالت مقصورة السيارة عناية جيدة، حيث تتسع لخمسة ركاب مع كمية جيدة من الأمتعة، وذلك بفضل قاعدة العجلات الجديدة، وسينال الركاب نصيبًا جيدًا من الراحة، مع زيادة حيز الأقدام في الخلف، وتوفير مقعدَين مُكيَّفَيْن في الأمام، يُمكن التحكم بوضعيتهما وفق 16  وضعية مُختلفة.

فيما يتعلق بالترفيه، يتوافر في السيارة نظام صوتي راقي من صنع باناسونك، مع ست قنوات صوتية، وبقوة 710  وات، ويتضمن مُكبرات صوت رقيقة في السقف لتعزيز تجربة الاستماع الصوتي، علمًا بأن إيلليوت شاينر، المُنتج الموسيقي ومُهندس الصوت المرموق، وشريك آكيورا، عمل على تطويره. وبالتأكيد، يوجد نُقطة اتصال لاسلكية بالإنترنت.

وتتضمن “آر دي أكس” فُتحة سقف بانورامية عريضة، هي الأكبر في فئتها، الأمر الذي من شأنه تعزيز الشعور برحابة المقصورة، والاستمتاع بالأجواء اللطيفة.

على صعيد السلامة، تأتي جمع فئات “آر دي أكس” بنظام “AcuraWatch” للسلامة المُتقدمة ومُساعدة السائق، وتشمل عدة مزايا منها الاتصال بالإنترنت من الجيل الرابع، وعدسة تصوير مُحيطية، وحساسات للمُساعدة في ركن السيارة، ونظام لاكتشاف النقطة العمياء، وآخر لاكتشاف حركة المرور خلف السيارة. 

هوندا ار دي اكس، تغييرات جذرية

عُمومًا، خضع الجيل الثالث من آكيورا “آر دي أكس” لعملية إعادة تصميم شاملة، هي الأولى مُنذ أكثر من عقد، لتجسد حقبة جديدة في تاريخ الشركة، عن ذلك، قال جون إيكيدا، نائب الرئيس والمُدير العام لآكيورا: “بالنسبة لعُملائنا، يُمثل طراز آر دي أكس قفزةً هائلةً على صُعد التصميم والخطوط العام والأداء، مع مزايا فاخرة وتقنية تُعزز من تجربة المُلكية”.

إلى ذلك، ستُصنع “آر دي أكس” على قاعدة عجلات جديدة بالكامل، طُورت لتكون أخف وزنًا وأعلى صلابةً، وهي أكبر من تلك التي استُخدمت في الجيل السابق، وساهمت أبعادها الجديدة في تحسين أبعاد السيارة إجمالًا، وشملت التحسينات على قاعدة العجلات زيادة عرض المحاور بمقدار 3  سنتيمترات، وطولها بمقدار 6.3  سنتيمترات.

كما تتضمن نظام تعليق مُتأقلم يعمل على ضبط مُمتصات الصدمات بحسب الحاجة وحالة الطريق، وستحصل هذه السيارة على مُستوى خاص بالتجهيزات يُسمى “A-Spec”، تُضيف مزيدًا من المزايا الرياضية داخل السيارة وخارجها، على أن تُعمم هذه الفئة على جميع عُروض الشركة الجديدة مُستقبلًا.

هذا وستتوافر “آر دي أكس” الجديدة للبيع للعُموم مُنتصف العام 2018  كطرازٍ للعام 2019.

يمكنكم متابعة الوسم معرض أمريكا الشمالية ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

صور اكيورا ار دس اكس 2018 Acura RDX

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: